الأربعاء، 22 فبراير 2012

شكرا جامعة القاهرة

شكرا جامعة القاهرة


أقامت جامعة القاهرة  حفل تأبين زعيم الحركة الطلابية فى مصروالوطن العربى
ورائدا من رواد الحركة الطلابية المصرية وزعيمها
المرحوم /أ.د. حسن أحمد همام
أول رئيس لآتحاد طلاب الجامعات المصرية
ورئيس إتحاد الطلاب العرب بأوربا فى ألمانيا
والذى عمل لسنوات طويلة  بعد عودته من البعثة بألمانيا وحصوله على الدكتوراه فى الاجتماع
رئيسا لقسم التخطيط الاجتماعى بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان
ووكيلا للكلية لسنوات طويلة
وأستاذا بقسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة حلوان
وله اسهاماته البارزة فى الحركة الطلابية فى عهد الرئيسين عبد الناصر والسادات
ومواقفه الحاسمة المؤيدة للطلاب
وقد عرفته عن قرب وتعاملت معه وباختصار نموزجا مشرفا للشخصية المصرية الأصيلة بكل مكوناتها الاجتماعية والثقافية والقيمية وحب الآخرين ورعايتهم والفناء فى خدمتهم
وأحسنت جامعة القاهرة إختيار الوقت المناسب للتأبين وهو يوم الطالب
ليعرف الطلاب تاريخ أحد مناضليها وزعمائها
فشكرا جامعة القاهرة لهذا الوفاء وحسن الاختيار

رحم الله تعالى فقيد العلم والحركة الطلابية فى مصروالعرب والشخصية المصرية الأصيلة


الاثنين، 6 فبراير 2012

تنبيه هام

تنبيه هام
للأسف تم السطو وسرقة الايميلات الخاصة بى
ولست مسؤلا عن اى رسائل  تصل لأحد من هذه الايميلات
سيتم الاعلان عن الايميل الجديد الخاص بى

الخميس، 2 فبراير 2012

نعم ستحقق ثورة 25 يناير أهدافها كاملة هكذا يقول التاريخ


جميلة بوحريد: ثورة يناير ستحقق كامل أهدافها "شاء من شاء وأبى من أبى"

المجاهدة الجزائرية الكبيرة جميلة بو حريد
أرسل المناضل مانديلا برسالة رائعة فى الشهور الماضية للربيع العربى والبوم نقلا عن اخباراليوم السابع

     أكدت المجاهدة الجزائرية جميلة بوحريد، ثقتها فى أن ثورة "25 يناير" ستحقق أهدافها التى قامت من أجلها، وأنه برغم الصعوبات التى تمر بها ستحقق كامل أهدافها، شاء من شاء وأبى من أبى.

وقالت بوحريد - فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر، على هامش مشاركتها فى الاحتفال، الذى أقامته السفارة المصرية بالجزائر بالذكرى الأولى لثورة 25 يناير- إن جميع الثورات فى العالم تمر بصعوبات من أجل تحقيق أهدافها، غير أنها فى نهاية المطاف تنجح فى إنهاء عهود طويلة من الظلم والقهر.

وأضافت: إن ثورة 25 يناير ستؤثر بلا شك على جميع الدول العربية، خاصة أن مصر من الدول الرائدة وتقود الأمتين العربية والإسلامية على مر التاريخ، وأنها ستضرب مثالا على أن الشعوب التى تريد انتزاع حريتها وحقوقها عليها أن تضحى بالغالى، متمثلا فى أرواح الأبطال من خيرة شبابها.

وأعربت المجاهدة الجزائرية عن إعجابها بما حققه الشباب المصرى فى إنجاح ثورته، مؤكدة أن الثورة فى مصر حققت الكثير من أهدافها، وأن الشباب المصرى سوف يتبوأ فى المستقبل القريب القيادة فى بلاده ويجعل من مصر إحدى الدول العظمى فى العالم، رافعًا راية الحرية والكرامة، وسيبقى شهداء ثورة 25 يناير نجومًا تضىء العالم العربى.

وأعربت جميلة بو حريد عن أسفها للأحداث الدامية التى تشهدها الثورات فى سوريا واليمن، والتى قتل خلالها الآلاف من الأبرياء..

.. من المعروف أن المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد ولدت عام 1935 فى حى القصبة بالجزائر العاصمة وكانت البنت الوحيدة بين أفراد أسرتها، وكان لوالدتها التأثير الأكبر فى حبها للوطن، وعندما اندلعت الثورة الجزائرية عام 1954، انضمت بوحريد إلى جبهة التحرير الوطنى الجزائرية للنضال ضد الاحتلال الفرنسى وهى فى العشرين من عمرها ثم التحقت بصفوف الفدائيين، وكانت أولى المتطوعات لزرع القنابل فى طريق الاستعمار الفرنسى، ونظرًا لبطولاتها تصدرت قائمة المطلوبين لسلطات الاحتلال.

وفى 1957 ألقى الفرنسيون القبض عليها عقب إصابتها برصاصة فى الكتف، وتم إصدار الحكم عليها بالإعدام، وتحديد يوم 7 مارس 1958 لتنفيذ الحكم، لكن العالم كله ثار واجتمعت لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بعد أن تلقت الملايين من برقيات الاستنكار من كل أنحاء العالم، مما جعل قوات الاحتلال الفرنسى تؤجل تنفيذ الحكم الذى تم تعديله إلى السجن مدى الحياة، وبعد تحرير الجزائر خرجت جميلة بوحريد من السجن وتزوجت محاميها الفرنسى.                                                           المصدر أخبار اليوم السابع
         إن  ثورة 25 يناير التى أبهرت العالم وأعادت صياغة مفهوم جديد للثورة فى التاريخ الانسانى ستحقق أهدافها لا محالة هكذا يقول التاريخ الذى صفق كثيرا للثورة المصرية ، والانسان المصرى معروف تاريخيا بارادته القوية وعزمه الأكيد وقدراته على الفائقة على التحدى ستجعل التاريخ يصفق له أكثر باعجاب تاريخى منقطع النظير ويسطر بأحرف من نور أن فعلا الشعب مصدر السلطات وملهم التاريخ والمتحكم فى مسيرة واتجاه التغيير وأن إرادة الشعب هى الأقوى دائما